banner
الصفحة الرئيسية » المعرفة » المحتوى
فئات المنتجات

مطياف الأشعة تحت الحمراء

- Mar 16, 2018 -

بدأت أبحاث الأشعة تحت الحمراء IR (الأشعة تحت الحمراء ، IR) في أوائل القرن 20 ، منذ عام 1940 ، عندما يستخدم مطياف بالأشعة تحت الحمراء ، مطيافية الأشعة تحت الحمراء على نطاق واسع في دراسة الكيمياء العضوية. تم تطوير تقنية جديدة (مثل طيف الانبعاثات ، الطيف الضوئي ، تركيبة اللون الأحمر ، إلخ) ، مطيافية الأشعة تحت الحمراء. يمكن استخدامها للكشف عن المواد مع الروابط الكيميائية والمجموعات الوظيفية.


خلفية تقنية

في الجزيئات العضوية لتشكيل الروابط الكيميائية أو مجموعة وظيفية من الذرات في حالة ثابتة من الاهتزاز ، وتواتر الاهتزاز وتردد الاهتزاز للضوء الأشعة تحت الحمراء. لذلك ، يمكن استخدام جزيء إشعاع الأشعة تحت الحمراء العضوية والروابط الجزيئية أو المجموعة الوظيفية في امتصاص الاهتزاز لمختلف الروابط الكيميائية أو ترددات امتصاص المجموعة الوظيفية المختلفة ، سيكون طيف الأشعة تحت الحمراء في وضع مختلف ، وبالتالي مع أي نوع من الروابط الكيميائية أو الوظيفية الجزيئات يمكن الحصول عليها.


الوضعية

قابلية تطبيق طيف الأشعة تحت الحمراء للعينة هي واسعة جدا ، يمكن تطبيق العينة الصلبة ، السائلة أو الغازية ، يمكن اختبار المركبات غير العضوية ، العضوية ، الجزيئات. بالإضافة إلى ذلك ، طيف الأشعة تحت الحمراء أيضا اختبار هو عملية سريعة ومريحة ، التكرار جيدة ، حساسية عالية ، أقل استهلاك العينة ، خصائص الجهاز مثل بنية بسيطة ، وبالتالي ، فقد أصبح الكيمياء الهيكلية الحديثة الأكثر استخداما والكيمياء التحليلية وأداة لا غنى عنها . تكوين وتشكيل طيف الأشعة تحت الحمراء في البوليمر ، والبحوث ، فضلا عن الخصائص الميكانيكية للفيزياء ، الفلك ، الأرصاد الجوية ، الاستشعار عن بعد ، علم الأحياء ، الطب وغيرها من المجالات لديها مجموعة واسعة من التطبيقات.