banner
الصفحة الرئيسية » المعرفة » المحتوى
فئات المنتجات

استشعار درجة الحرارة والرطوبة (الجزء الثاني)

- Mar 23, 2018 -

طريقة القياس
الرطوبة حساسة المقاوم
مستشعر الرطوبة لعدة طرق قياس مشتركة [2]

تكنولوجيا قياس الرطوبة تأتي من وقت طويل.من خلال تطوير التكنولوجيا الإلكترونية ، تكنولوجيا القياس الحديثة لديها تطور سريع.من مبدأ قياس الرطوبة 2 ، أكثر من 30.الرطوبة المطلقة على طريقة التمثيل الرطوبة ، الرطوبة النسبية ونقطة الندى والرطوبة ونسبة الغاز الجاف (الوزن أو الحجم) وهكذا. ولكن قياس الرطوبة كان دائمًا واحدًا من المشكالت العالمية الشهيرة في منطقة القياس. تتضمن القيم البسيطة التي تبدو في ظاهرها ، معقدة جدًا تحليل النظرية الفيزيائية والكيميائية والحساب ، قد يتم تجاهل ChuSheZhe في قياس الرطوبة يجب أن تولي اهتماما للعديد من العوامل ، التي تؤثر على الاستخدام العقلاني.

قياسات الرطوبة الشائعة هي: الطريقة الديناميكية (طريقة الضغط المزدوج ، طريقة درجة الحرارة المزدوجة ، طريقة التحويلة) ، الطريقة الساكنة (طريقة الملح المشبع ، طريقة حامض الكبريتيك) ، طريقة نقطة الندى ، المصباح الرطب والجاف ومجموعة متنوعة من طريقة الاستشعار الإلكترونية.

طريقة الضغط المزدوج هذه ، طريقة درجة الحرارة المزدوجة تعتمد على الديناميكا الحرارية لمبدأ التوازن P ، V ، T ، زمن التوازن أطول ، طريقة التحويلة تعتمد على الرطوبة المطلقة والمزيج الدقيق للهواء الجاف المطلق. اعتماد القياس والتحكم الحديث يعني ، يمكن أن تكون هذه الأجهزة دقيقة للغاية ، ولكن نظرًا لمجموع المعدات ، والمكلف ، والعمل الذي يستغرق وقتًا طويلاً للعمل ، وبشكل أساسي لاستخدام القياس القياسي ، يمكن أن تصل دقة القياس إلى + / - 2٪ RH - زائد أو ناقص 1.5٪ RH.


طريقة الملح المشبعة ، الطريقة الساكنة هي الطريقة الأكثر شيوعًا لقياس الرطوبة ، بسيطة ومجدية. ولكن قانون الملح المشبع من توازن السوائل والغاز على مرحلتين صارم ، ومتطلبات أعلى لاستقرار درجة حرارة البيئة.المتطلبات لاستخدامها ل وقت طويل لتحقيق التوازن ، وانخفاض نقطة الرطوبة لفترة أطول.خاصة في الفرق الرطوبة والرطوبة في الأماكن المغلقة أكبر ، والزجاجة مفتوحة تحتاج إلى التوازن 6 ~ 8 ساعات في وقت واحد.


طريقة نقطة الندى هي قياس درجة حرارة الهواء الرطب إلى درجة التشبع ، وهي نتيجة مباشرة للديناميكا الحرارية ، الدقة العالية ، نطاق القياس الواسع. يمكن أن تصل الدقة مع دقة دقة نقطة الندى إلى + / - 0.2 ℃ أو أعلى. مع مبدأ الضوئية الكهربائية الحديثة لمقياس نقطة الندى المرآة الباردة باهظة الثمن وغالبا ما تكون أنظمة مولدات الرطوبة القياسية.


طريقة لمبة الرطب والجاف ، وهذا هو القرن 18 اخترع طريقة الرطب. مع تاريخ طويل ، الأكثر استخداما. طريقة الكرة الرطبة الجافة هي طريقة غير مباشرة ، والتي تستخدم قيمة الرطوبة معادلة تحويل الرطب والجاف ، وهذه المعادلة غير مشروط ، أي أن سرعة الرياح بالقرب من المصباح الرطب يجب أن تصل إلى أكثر من 2.5 متر / ثانية. استخدام لمبة رطبة جافة هذه الحالة مبسطة ، لذلك دقتها ليست سوى 5 ~ 7 ٪ RH ، أقل بكثير من جهاز استشعار الرطوبة الإلكترونية. ومن الواضح أيضا أن لمبة جافة لا تنتمي إلى طريقة ثابتة ، لا أعتقد أنه طالما أن تحسين دقة قياس اثنين من الحرارة هو تحسين مقياس الرطوبة الدقة القياس.


هذه المادة ترغب في تسليط الضوء على نقطتين: أولا ، لأن الرطوبة هي وظيفة من درجات الحرارة ، والتغيرات في درجات الحرارة تؤثر بشكل حاسم على قياسات الرطوبة. بأي طريقة ، وقياس درجة الحرارة والتحكم بدقة هي أولا. يلاحظ حتى درجة حرارة ثابتة والرطوبة مربع ، جيد العزل الحراري عمل درجة الحرارة الداخلية أيضا لديه بعض التدرج.لأن الرطوبة في الفضاء من الصعب موحدة تماما.


ثانيا ، بسبب الاختلافات في المبدأ والطريقة ، جميع أنواع طريقة القياس يصعب مباشرة بين المعايرة والمحافظة عليها ، معظمها لا يمكن إلا أن تستخدم طريقة غير مباشرة للمقارنة. بين طريقتين من الرطوبة التدقيق في جميع العمليات الرطبة (0 ~ 100 ٪ RH) قياسات الرطوبة النسبية ، أو تريد أن تكون في جميع درجات الحرارة ، والقياسات في نقاط مختلفة في نطاق المعايرة هو شيء صعب للغاية.كما أن مقياس التهوية يحتاج إلى تنظيم سرعة الرياح تدفق الهواء ، وقوانين صارمة ختم الملح المشبعة ، كلاهما لا يمكن أن نقارن. أفضل طريقة أو عن طريق الدولة على نظام معايرة أدوات قياس الرطوبة (القياسية) وإجراءات التحقق من تسليم الطريق خطوة بخطوة.